أسلحة هلوسة شاملة لاختراق السذج

 

صائب خليل


تعج مواقع الرأسمالية بكاريكاتيرات وفيديوهات ومقالات في غاية السذاجة لخداع البسطاء، وإقناعهم بمحاسن الرأسمالية وتفوقها على الاشتراكية، وهذا واحد منها، وكل جزء فيه كذبة!



الكذبة الأولى: يقول الكاريكاتير: "الأزمنة الصعبة تصنع الرأسماليين".
الحقيقة التاريخية: لم تصنع الأزمنة الصعبة أية رأسماليين! فتاريخ الرأسمالية هو تاريخ الدول الثرية بالفحم والمعادن والتي امتلكت بفضل موقعها الجغرافي طرق مواصلات بحرية ونهرية، ولم تخلق أية رأسمالية في اي بلد يعيش ظروفا قاسية
.
الكذبة الثانية: "الرأسماليون يصنعون ازمنة جيدة"
الحقيقية التاريخية: الرأسماليون صنعوا لأنفسهم فقط "ازمنة جيدة" وعلى حساب "ازمنة سيئة جدا" للآخرين. فأميركا قامت على جثث الهنود الحمر، وثرواتها على الاحتلال والاستغلال لدول اميركا الوسطى والجنوبية وبقية العالم وبريطانيا امتصت ثروات القارة الهندية وغيرها وبلجيكا استنزفت الكونغو الثرية وهكذا. وحتى في داخل بلدانهم فإن الرأسماليون يهاجمون اليوم مكاسب مواطنيهم بعد زوال الخطر الشيوعي الذي كان يجبرهم على اعطاء الناس بعض المكاسب.
.
الكذبة الثالثة: "الأوقات الجيدة تصنع الاشتراكيين
الحقيقة التاريخية: الأوقات الصعبة هي التي صنعت الاشتراكيين في كل زمان ومكان. فروسيا الاشتراكية تكونت في ظرف الحرب العالمية الأولى القاسي، وتكونت بقية اوروبا الاشتراكية بعد الحرب الثانية المدمرة ولولا التآمر الأمريكي لكانت اوروبا الغربية كلها قد صارت شيوعية بعد الحرب. لم تختر فنزويلا أو تشيلي أو نيكاراغوا حكوماتها الاشتراكية الا بعد تدمير الاقتصاد الرأسمالي لشعبها تدميرا تاما. وقد استمر التدمير بعد اسقاط حكوماتها الاشتراكية فدمر ما حققته لها.
.
الكذبة الرابعة: "الاشتراكيون يصنعون ازمنة صعبة
الحقيقة التاريخية: لم يصنع الاشتراكيون "أزمنة صعبة" حتى في اشتراكيتهم الناقصة. فرغم نقص الديمقراطية نقلت الاشتراكية شعوب الاتحاد السوفيتي إلى قمة اقوى دول العالم وأمنت الاشتراكية لجميع الناس، حتى حينما لم تكن ممتازة، السكن والمأكل والملبس وخلت جميع دولها من مدن الصفيح العشوائية التي تميز الدول الرأسمالية الفقيرة. وأمنت الاشتراكية الضمان الاجتماعي والصحي لجميع مواطنيها، فنجد اليوم كوبا المحاصرة والفقيرة تمتلك درجة في نسبة وفيات الاطفال تتفوق بجودتها على مثيلتها في اميركا، بل وحتى على كندا.

لماذا يكذبون، إن كانت الحقيقة في جانبهم؟ 
نترك الجواب لك، ولكن ندعوك أن لا تنسى ان تضحك.. فهو كاريكاتير ناجح.. اليس الضحك هو الغاية العليا لكل كاريكاتير؟ 
.
#_الرأسمالية_ببساطة_اسلحة_الهلوسة_الشاملة