كركوك - اعتصامات شوارع منذ 5 أيام تحاصر صناديق التصويت المزورة وترفض تسليمها لبغداد والإعلام يصمت!!

صائب خليل

 

 

16 مايس 2015

 وصلني خلال اليومين الماضية معلومات من أحد الأصدقاء حول اضطرابات واسعة شملت كل كركوك احتجاجا على استغلال حزب الاتحاد الكردستاني للحاسبات لتزوير الأصوات بعد افتضاحها صدفة من خلال عطل بعض الأجهزة. أنشر لكم ما يصلني من معلومات تباعاً وانشر أيضاً المحطة التركمانية الوحيدة التي تنقل الاعتصامات بعد ان رفضت جميع المحطات العراقية تغطية الحدث!!

البداية من يوم الخميس 10/5 صارت انتخاب الخاص للقوات الأمنية، وبدأت من منطقة الحويجة اللي كل القوات فيها من الحشد والشرطة الاتحادية من جنوب العراق. وهناك عطلت جهازين في مركز انتخابي اضطرت المفوضية اخذ جهازين من مدينة كركوك إلى هناك. وبعد ظهور التقارير مساءا تبين ان كلها لصالح حزب ي ك تي يعني اتحاد الوطني الكردستاني، علماً أن المصوتين كلهم شيعة الجنوب!

وتدخلت الاحزاب والمحافظة والمفوضية وتبين ان الفنيين من المفوضية، وعددهم 3، كلهم من ي ك تي، وأنهم أخذوا رام الأجهزة (الذاكرة التي تخزن المعلومات) قبل ايام الى السليمانية ووضعوا فيها داتا (أصوات لأسماء) جاهزة وموزعة اكثريتها على مرشحيهم. لان قراءة البيانات بواسطة الماسح الالي فوق الصندوق وليست يدوي يعني ماكو عد وفرز، وتسجل المعلومات على الرام وتجمع بواسطة الحاسبة المركزية

 

وصارت شكوى وضجة كبيرة، إلى أن قالت المفوضية في بغداد انهم صفروا الرامات (الذاكرة) وأنه من المستحيل أن يتكرر الأمر بعد ذلك. ثم يتبين انهم لم يفعلوا شيء، بل أرسلوا نفس الرامات (الذاكرة) مرة اخرى الًى السليمانية بينما جميع المحافظات ارسلت الى بغداد.

وفي يوم الانتخابات العامة حدثت اشياء مشابهة بل أكثر في عشرات الاماكن اسرد كم واحدة منها لك. تم تغذية المعلومات في الرام سابقا من قبل الفنيين التابعين يك تي. يعني تنتخب احمد النتيجة تطلع محمد

اعطيك امثلة: اولها محافظ كركوك عربي من الحويجة وله قائمة كتلة في كركوك. القرية قريته وتسكنها عشيرته. خرجت النتائج لصالح الاكراد. محمد تميم تعرفه كان وزير تربية ورئيس كتلة في عشيرته وقريته طلعت النتائج يمكن 87% للأكراد.

مناطق تركمانية صرف داخل كركوك، النتائج كلها لصالح الاكراد. وفي ناحية داقوق اللي بدأت بكشف التزوير والاعتصام ومحاصرة المراكز الانتخابية هي ناحية كلها شيعة وعصائب اهل الحق من جماعة قيس الخزعلي.

في محطة في داقوق، مدير المحطة اعرفه بشكل شخصي قال لي مباشرة المحطة مالتي بيها 400 شخص واحنا نعرف الناس بالأسماء لكونها ناحية، يقول بها 18 شخص كردي فقط ونعرفهم ونتيجة الحاسبة طلعت 220 صوت للأكراد! يقول اشلون اخاف الخزعلي صار كردي واحنا ما ندري!

في قرية اسمها قرية البدو تابعة لناحية داقوق كلهم عرب بدو لا كردي ولا تركماني واحد بيها. فازت بيها قائمة الاكراد!

امثلة بالعشرات!

ارسلت لك بعض التقارير من أجهزة المحطات لقرى عربية ترى بها انهم أعطوا للأكراد أصوات إضافية (متساوية) مثلا أعطوا كل شخص محصل 34 2صوتاو 24 صوت بالتساوي، والمرشح العربي ماخذ من قريته صوت واحد فقط. وهذا مستحيل حدوثه لكون الناخب يختار اسم واحد فقط فكيف تتساوى جميع مرشحين في القائمة الكردية (معناه انهم أعطوا هذا الرقم مقدما في الذاكرة). ومثل هذه التقارير بالعشرات ظهرت عدما عطلت بعض الاجهزة ولم تضاف لها اصوات الناخبين فظهرت ما مخزون بها اصلا

والاعتصامات الان في كركوك هو طلبنا نحن التركمان والعرب فتح 10 صناديق فقط ومقارنتها مع التقرير الناتج من الصندوق 10 فقط كنماذج وتعترض المفوضية عليها.

طبعا او يوم صار اجتماع على مستوى المحافظ وقائد عمليات كركوك والمفوضية مع الاتصال المباشر هاتفيا مع رئيس الجمهورية والعبادي ورئيس المفوضية في بغداد. وقالوا لمفوضية كركوك لا يجوز لهم فتح صندوق ونرسل لكم لجنة من بغداد

ووصلت اللجنة من بغداد أمس 12 ظهرا. وأحد معارفي من مسئولي كركوك يقول امامنا اتصل اللواء معن الساعدي قائد تطبيق القانون في كركوك وقال لرئيس المفوضية لا تعلنون نتائج كركوك قبل فتح 10 صناديق فقط، لأني لا اتمكن السيطرة على الحالة الامنية بعدها لان الناس هاجت وبعد ما تتحمل. ووعد رئيس المفوضية بتأجيل كركوك الى غدا، ولكن بعد نصف ساعة اعلنت النتائج وخربطت الدنيا.

وجاءت الاوامر من المفوضية بسحب جميع الصناديق والأجهزة، وهي محملة والاهالي محاصرين البناية ونصب الخيم حولها وصار في بعض حالات إطلاق نار لتفريقهم ولكن الناس مصرين وثابتين.

والان اهل كركوك محاصرين المخازن اللي بيها الصناديق لأن اللجنة تريد تأخذها لبغداد بدون عد 10 صناديق، وكذلك الرامات يعني تراجعوا عن موقفهم بقبول العد! والسؤال لماذا لا تعد نتائج 10 صناديق وكل صندوق لا تستغرق نصف ساعة او اقل لأن في كل صندوق أكثر شي 400 صوت.

تدري ليش ما تقبل بغداد؟ لان إذا ظهرت اي اختلاف في النتيجة وهم يعرفون ذلك الاختلاف موجود، فان جميع الاحزاب والكتل التي لم تفز سوف تشتكي لنفس السبب وتتفلش انتخابات العراقية الحالية في جميع المحافظات لنفس السبب.

 

نتابع معكم التفاصيل تباعاً..

قناة التركمان من كركوك تتابع الاعتصام..

http://www.turkmenelitv.com/canliyayin/tv.html